منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 حقائق عن الطحين الأبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
الدكتور عبدالباسط الغرابي

المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

حقائق عن الطحين الأبيض Empty
مُساهمةموضوع: حقائق عن الطحين الأبيض   حقائق عن الطحين الأبيض Emptyالسبت يناير 05, 2019 7:03 pm

الطجين الابيض او ما يسمى بالطابونة اصبح الوجبة المفضلة لدينا بتفوق وباصرار واصبحت بيوتنا خالية من الدقيق او الفمح الاسمر بل غير مرغوب فيه ولو علمت حقيقة الطابونة كما يسمى في حضرموت لنبذناه ومنعناه ان يتسلل الى مطبحنا من ثم إلى اجسامنا ولذلك سوف نستعرض هذه الحقائق التي تجعله طعاما سيئا للصحة بمعنى الكلمة: 

1- لا يحتوي الطحين الأبيض على عناصر غذائية : يتم  إزالة النخالة أولا عند تصنيع الطحين الأبيض ، ثم يتم التخلص من جرثومة الطحين ، والتي تحتوي على 76% من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى 97% من الألياف القابلة للذوبان في الماء ، 50% من الكالسيوم و70% من الفوسفور يتم فقدهم خلال عملية تكرير الطحين الأبيض .
2- يضاف إليه برومات البوتاسيوم : تضاف برومات  البوتاسيوم أثناء آخر مرحلة في تصنيع الدقيق الأبيض ، وتعرف هذه المركبات بأنها تساعد على تقوية عملية التأكسد التي تدمر الخلايا في الجسم ، وبرومات تعتبر من فئة 2B المسرطنة ، والتي تم حظرها في معظم دول العالم المتقدمة .
3- يعتبر مبيدا طبيعيا للحشرات : إذا قامت أي حشرة  بتناول الطحين الأبيض ، فإنها تموت سريعا ، وذلك لأنه مبيدا حشريا طبيعيا يمكن استخدامه للتخلص من الحشرات .
4- يحتوي على إل – سيستين : هذا الحمض الغير  أساسي في جسم الإنسان الذي يضاف للأطعمة المخبوزة مثل البيتسا ، المعجنات ، البسكويت ، أنواع المعكرونة والكعك السريع ، وتشمل مصادر أخرى لإنتاج إل – سيستين ، فيتم استخراجها من ريش البط والدجاج ، شعر الإنسان ، قرون الأبقار و مشتقات البترول .
5- تحتوي على الملوثات التي تسبب السكري : يحتوي  الطحين الأبيض على الألوكسان ، الذي يسبب تأثيرات عديدة على جسم الإنسان ، حيث يقوم بتدمير خلايا بيتا للبنكرياس ، كما يسبب تراكم السموم في الجسم ، ويعرف أنه يحتوي على الملوثات التي تسبب الإصابة بداء السكري .
أضرار الطحين الأبيض مقارنة بالأسمر :
1- أقل نكهة : إن تصنيع الطحين الأبيض ومروره بعدة  مراحل معالجة مختلفة يسبب فقدان حبوب القمح الكثير من النكهة والطعم الخاص بها ، أما القمح الأسمر فيظل محتفظا بهما .
2- الشعور بالجوع : يسبب الطحين الأبيض الشعور  السريع بالجوع ويرجع ذلك إلى إفتقاره إلى الألياف ، حيث تتواجد في القشرة الخارجية لحبوب القمح والتي يتم التخلص منها أثناء تصنيعه ، ولكن يحتفظ الخبز الأسمر بهذه القشرة وبالتالي يحتوي على كمية جيدة من الألياف تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة عند تناوله .
3- المواد الكيميائية : تستخدم العديد من المواد  الكيميائية في معالجة الطحين الأبيض حتى يصل إلى لونه هذا ، فلا يصبح أبيض بالتخلص فقط من القشرة الخارجية للقمح ، والطحين الأسمر يكون خاليا من هذه المواد الضارة لأنه طبيعا ولا يمر بأية معالجات .
4- المواد الغذائية : تتركز العناصر الغذائية داخل القشرة  الخارجية للقمح ، لذلك نجد الطحين الأسمر أعلى في قيمته الغذائية ، بينما يفتقر الطحين الأبيض يكاد يكون خاليا من المواد الغذائية .
5- السكري ، القلب والأوعية الدموية : يستطيع الطحين  الكامل ” الأسمر” الوقاية من أمراض السكري ، القلب والأوعية الدموية ، بينما الطحين الأبيض لا يقوم بهذه المهمة بل إنه يسبب الإصابة بمرض السكري النوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asg1.yoo7.com
 
حقائق عن الطحين الأبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: