منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوئد الجوافة(الزيتون)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 575
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوئد الجوافة(الزيتون)    الخميس أكتوبر 25, 2018 11:29 pm

*فوائد الجوافة* 

تعتبر الجوافة من الفواكه الصيفية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، كما إنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد فى تحسين عملية الهضم، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة على أهم المعلومات عن فوائد الجوافة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

فوائد الجوافة:

تحسين الجهاز المناعى

تحتوى الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي و فيتامين (ج)، الذى يساعد في تعزيز المناعة ومكافحة مسببات الأمراض، مما يقى من الأمراض المعدية مثل البرد أو السعال .

وكما يساعد فيتامين C فى حماية خلايا الجسم من التلف، وبالتالي تعمل على تجنب الأمراض الخطيرة مثل التهاب المفاصلوالسرطان وأمراض القلب.

الحفاظ على صحة القلب

تحتوى الجوافة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تخفض من نسبة الكولسترول السيئ، وتحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم التى تعمل على خفض ضغط الدم، مما يحافظ على صحة القلب .

يساعد فى السيطرة على السكر فى الدم

تحتوى الفواكه على العديد من الألياف الغذائية التى تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، والوقاية من الإمساك، وضبط مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري.


وقاية من السرطان

تحتوى الجوافة على مضادات الأكسدة الليكوبين وفيتامين ج التى تحد من نمو الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب السرطان، ولذلك قد تساعد الجوافة فى علاج سرطان الثدي والبروستاتا.

تعزز من فقدان الوزن

تحتوى الجوافة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يسهل من عملية الهضم، بالإضافة إلى إنها تحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، التى تساعد من تعزيز فقدان الوزن.


الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تساعد الجوافة فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعمل على تحسين عملية الهضم، مما يساعد فى الوقاية من الإمساك وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمى، كما تستخدم أوراق الجوافة في علاج الغثيان والقيء والإسهال.

تحسين النظر

تساعد الجوافة فى الحفاظ على صحة العين وتحسين النظر وخفض خطر إعتام عدسة العين والضمور البقعى، وذلك لإحتوائها على فيتامين (أ) و (ج) .

تخفيف أعراض الحيض

يساعد مستخلص أوراق الجوافة، فى تخفيف أعراض الحيض عند المرأة.

الحفاظ على صحة الجنين

تعتبر الجوافة مصدر جيد لحمض الفوليك، وهو أحد العناصر الغذائية الهامة التى تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى إنها تعمل على منع العيوب الخلقية لدى الطفل خاصة المرتبطة بعقل الطفل والنخاع الشوكي.

تخفيف التوتر

تحتوى الجوافة على المغنيسيوم الذى يعمل على إسترخاء أعصاب الجسم وعضلاته، مما يساعد فى تخفيف التوتر والقلق.

الحفاظ على صحة البشرة

تساعد المواد المضادة للأكسدة التى تحتوى عليها الجوافة فى حماية البشرة من التلف وتأخير علامات الشيخوخة وذلك لإحتوائها على فيتامينات A و C، مما يحافظ على صحة البشرة


*المصدر، اليوم السابع
*د. عبدالباسط الغرابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
فوئد الجوافة(الزيتون)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: