منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناول اطعمة خالية من البروتين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: تناول اطعمة خالية من البروتين    الأحد سبتمبر 23, 2018 10:26 pm

البروتين خالى من الدهون - صورة أرشيفية

البروتين الخالى من الدهون "Lean protein" من العناصر الغذائية الهامة التى يجب أن تضيفها فى نظامك الغذائى، حيث إنه يساعد فى تجديد العضلات و تقوية جهاز المناعة الخاص بك وهو أيضاً أفضل نوع من البروتين بالنسبة لك ويوفر الحد الأدنى من الدهون، كما ذكر موقع " step to health".

والبروتين الخالى من الدهون يعطى جسمك طاقة أكبر وبسعرات حرارية قليلة،، حيث يوفر ما بين 50 إلى 55 سعرة حرارية لكل حصة مع 1 إلى 3 جرامات من الدهون.

هذا النوع من البروتين مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يلعبون الرياضة ويطورون أنسجة عضلية جديدة.
أطعمة تحتوى على البروتينات الخالية من الدهون
البيض
البيض أحد أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين الخالى من الدهون، لأنه غني بالمعادن والفيتامينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والمغذيات الضرورية لعقلك، خاصة بياض البيض الذى يحتوي على 11٪ بروتين و 0٪ 

دهون.
اللحم البقرى
تقدم شريحة لحم صغيرة 20 جراماً من البروتين، وقد تحتوى شريحة لحم متوسطة الحجم على ما يصل إلى 50 جراماً.
الدجاج والديك الرومى
الدواجن، مثل الدجاج والديك الرومى، توفر البروتينات الخالية من الدهون، وهي خيارات صحية أكثر من اللحوم الحمراء، يحتوي كل من الدجاج والديك الرومى على عدد أقل من البيورينات من اللحوم الحمراء بسبب ارتفاع محتوى حمض اليوريك ، البيورين هى السبب الرئيسى لأمراض مثل التهاب المفاصل.
السمك والمأكولات بحرية
تحتوى لحوم الأسماك على بروتين خالٍ من الدهون، ويحتوي أيضاً على جرعات عالية من العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتحتوي التونة على دهون عالية الجودة عند تناولها طازجة، سمكة التونة بها 30 جراماً من البروتين و 179 سعرة حرارية، مع 1 ٪ فقط من الدهون.
منتجات الألبان
بالإضافة إلى محتواها من الكالسيوم ومنتجاتها قليلة الدهون، تعتبر منتجات الألبان خيارا جيدا آخر للبروتين الخالي من الدهون، يحتوي كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم على 8.4 جرام من البروتين و 0.4 جرام فقط من الدهون.
العدس
العدس غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنجنيز والنحاس، كوب واحد من العدس المطبوخ يمنحك 18 جراما من البروتين، من الجيد الجمع بين العدس والحبوب ، مثل الأرز ، للحصول على توازن كامل في البروتين مع تضمين جميع الأحماض الأمينية الأساسية والقليل من الدهون.







*المصدر، صحة، اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
تناول اطعمة خالية من البروتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: