منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 575
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة   الثلاثاء أغسطس 28, 2018 7:40 am

[size=33]فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة[/size]

فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة
من منا لا يعرف الكاكاو ولا يحب طعمه الحلو والرائع؟ وبودرة الكاكاو هي المكون الرئيسي في العديد من وصفات الحلويات وتضفي نكهة رائعة للكيك والمافن وغيرها …




من منا لا يعرف الكاكاو ولا يحب طعمه الحلو والرائع؟ وبودرة الكاكاو هي المكون الرئيسي في العديد من وصفات الحلويات وتضفي نكهة رائعة للكيك والمافن وغيرها من اصناف الحلويات التي يعشقها الكبار والصغار معا.
لكن لمن لا يدرك الفوائد الصحية التي يمكنه الحصول عليها من تناول بودرة الكاكاو يوميا، عليه قراءة موضوعنا اليوم، الذي نسلط فيه الضوء على ابرز الفوائد الصحية التي يمكن جنيها من تناول بودرة الكاكاو بشكل يومي.
تحتوي بودرة الكاكاو على العديد من المعادن المهمة كالكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والزنك والصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما انها قليلة السعرات الحرارية والدهون وتحوي نسبة جيدة من الالياف، وبالتالي تقدم العديد من الفوائد الصحية كما وردت على موفع “بولد سكاي” المعني بالشؤون الصحية وكما اوردها موقع “العربية.نت”.
فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة
يساعد تناول ملعقتين من بودرة الكاكاو يوميا في تقديم الفوائد الصحية التالية:
• خفض ضغط الدم المرتفع:
اذ تحتوي بودرة الكاكاو على مادة “الفلافونول” التي تحسن مستوى اكسيد النيتريك في الدم وتعزز وظائف الاوعية الدموية وتعمل على خفض ضغط الدم.
• محاربة الاكتئاب:
الكاكاو والشوكولاته من افضل الادوية التي يتم وصفها لعلاج الحالة النفسية ومحاربة الاكتئاب، كون بودرة الكاكاو غنية بمادة “الفينيثيلامين” التي تعد ناقلا عصبيا يتواجد في المخ ويساعد على تحسين الحالة المزاجية ومنع الاصابة بالاكتئاب. كما يسهم تناول الكاكاو في زيادة معدلات هرمون السيروتونين الذي يعمل ايضا على محاربة الاكتئاب.
• الوقاية من الالتهابات:
كون بودرة الكاكاو غنية بمضادات الاكسدة التي تحارب الالتهابات في الجسم وتساعد على ضخ الدم وخفض الضغط المرتفع والحفاظ على مستوى السكر في الدم.
• خفض خطر الاصابة بالسكتات:
اشارت دراسات عدة الى ان لبودرة الكاكاو فاعلية كبيرة لجهة خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين تدفق الدم في الاوعية والشرايين ما يخفض خطر الاصابة بالازمات القلبية والجلطات والسكتات وغيرها من الامراض المتعلقة بالاوعية الدموية.
• التحكم بالوزن:
تساعد بودرة الكاكاو في التحكم بالوزن كون الدهون الموجودة فيها يتم حرقها في الجسم وتحويلها لطاقة، كما انها تعزز الشعور بالجوع وتسد الشهية.
• علاج الربو:
تعد بودرة الكاكاو من اصناف الطعام التي ينصح مرضى الربو بتناولها، كونها تحوي مركبات مضادة للربو مثل الثيوفيلين الذي يوسع الرئة ويهدئ المجاري الهوائية، والثيوبرومين الذي يخفف من السعال الدائم.
• تعزيز صحة الاسنان:
الكاكاو غني بمركبات مضادة للبكتيريا تحافظ على صحة الفم والاسنان وتساعد في الحصول على اسنان صحية كما تحارب البكتيريا التي تتسبب بتسوس الاسنان.
• الوقاية من السرطان:
الفلافونول الموجود في بودرة الكاكاو له خاصية مضادة للسرطان كونه يحافظ على خلايا الجسم ويحميها من التلف ويمنع نشوء وانتشار الاورام السرطانية. وتشير دراسات عدة ان بودرة الكاكاو تسهم في خفض خطر الاصابة ب سرطان الثدي والبنكرياس والقولون والكبد والبروستاتا


لمصدر .لإماراتية للأخبار العاجلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
فوائد تناول الكاكاو يوميا للصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: