منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد التبولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 575
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوائد التبولة   الثلاثاء أغسطس 28, 2018 2:15 am

جميع الفوائد الصحية في طبق التبولة اللذيذ

2018-08-26 06:47:21 صحة الإماراتية للأخبار العاجلة
جميع الفوائد الصحية في طبق التبولة اللذيذ
تكاد لا تكتمل المائدة اللبنانية من دون طبق التبولة الذي غالباً ما يزيّن وسط المائدة، ويلعب دور فاتح الشهية الأساسي في وجبات الظهر أو المساء على…



تكاد لا تكتمل المائدة اللبنانية من دون طبق التبولة الذي غالباً ما يزيّن وسط المائدة، ويلعب دور فاتح الشهية الأساسي في وجبات الظهر أو المساء على الأقل مرة أو مرتين أسبوعياً في بيوتنا. كما أن التبولة هي طبق لا نقاش حول تحضيره في الاحتفالات العائلية أو عزومات العشاء أو الغداء في مختلف الدول العربية وخاصة في دول بلاد الشام.

لا شك أن التبولة طبق منعش ولذيذ، ولكن أهميته لا تقف هنا، فهو ايضاً يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية التي تجعله مرغوباً ومحبوباً أكثر.

فوائد التبولة

يتكوّن طبق التبولة من البقدونس المفروم مع الطماطم والبصل الأخضر أو البصل اليابس، إضافة إلى النعناع الطازج، البرغل، عصير الليمون وزيت الزيتون. إذا فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

يساعد طبق التبولة على التخلص من فقر الدم، وذلك لأن البقدونس يحتوي على نسبة عالية من الحديد ومن الفيتامين C المتواجد أيضاً في  الطماطم وفي عصير الليمون.

البقدونس أيضاً هو من الأنواع الغذائية المفيدة لعمل الجهاز الهضمي، وهو يساعد في التخفيف من آلام المعدة وفي التخلص من دودة الإمعاء.

من ناحية أخرى، البقدونس يساعد على إدرار البول كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء.

يعزز البقدونس أيضاً عمل الجهاز التناسلي، كما أنه غني بالكالسيوم مما يجعله مفيداً للعظام والأسنان.

الطماطم بدورها غنية بالعديد من الفيتامينات، وهي تساهم في التقليل من حموضة الدم، وتعمل على ضبط معدل ضغط الدم وبذلك تساهم في المحافظة على صحة القلب وتساهم ايضاً في الوقاية من بعض أنواع السرطانات.

البصل يحتوي على عناصر تجعله يساعد الجسم في الوقاية من الإلتهابات والإصابة بالعدوى البكتيرية، ويساعد في التخفيف من الأمراض التنفسية، وفي التخلص من الغازات في الجسم.

البرغل هو عبارة عن كسرات القمح الكامل، غذاً فهو غني بالألياف ويساعد في الوقاية من الإمساك وفي التخلص من الفضلات والسموم التي تعيق الأداء الصحي للعديد من اعضاء الجسم.

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 المفيد في تجديد الخلايا ووقاية المخ من أمراض الشيخوخة وحماية الجسم من تأثيرات الجذور الحرة وبالتالي حمايته من بعض أنواع السرطانات.

عصير الليمون هو مصدر أساسي للفيتامين C وبذلك يساعد على امتصاص الجسم للحديد الموجود في البقدونس. ومن ناحية أخرى يعزز عصير الليمون عمل جهاز المناعة في الجسم ويساعد في التخلص من الإلتهابات والأمراض.

إقرئي حول أنواع أخرى من السلطات وفوائدها:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
فوائد التبولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: