منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد زيت السمسم منها الوقاية من السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوائد زيت السمسم منها الوقاية من السرطان   الجمعة يوليو 27, 2018 10:20 am


فوائد زيت السمسم منها الوقاية من السرطان
يحتوى زيت السمسم على فوائد صحية عديدة منها تحسين صحة الشعر والبشرة، والمساعدة في نمو العظام، وخفض ضغط الدم، وغيرها وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، مثل الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية والعناصر المفيدة الأخرى، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".
فوائد زيت السمسم العناية بالشعر
يستخدم زيت السمسم كعلاج تقليدى للشعر، والمحافظة على صحته ولونه، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، والتى تقضى على مسببات الأمراض أو الأجسام الغريبة التي يمكن أن تهاجم فروة الرأس.
سمسم العناية بالبشرة
يحتوى زيت السمسم على نسبة عالية من الزنك، الذى يعتبر من أهم المعادن للبشرة، وتعمل على زيادة مرونته ونعومته، وتقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
ويستخدم زيت الزيتون أيضاً كمنظف وواقى للبشرة من أشعة الشمس لأنه يخلق طبقة واقية على الجلد، وهي تعتبر طريقة أخرى لحماية الجسم من المواد أو السموم الخارجية التي تدخل من خلال الجلد.
الحفاظ على صحة القلب
يحتوى زيت السمسم على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتى تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم، وبالتالي منع تصلب الشرايين ونوبات القلبية والسكتة الدماغية.
زيت سمسم الحفاظ على صحة العظام
يساعد زيت السمسم فى الحفاظ على صحة العظام وذلك لإحتوائه على النحاس والزنك والكالسيوم، الذى يعمل على زيادة نمو وتطور العظام مع تقدم العمر.
وقاية من السرطان
يحتوي زيت السمسم على مركب عضوي يدعى phytate ، والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتراجع في تطور السرطان بالجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم والذى يرتبط بانخفاض نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
فوائد زيت السمسم استخدامات زيت السمسم:
يستخدم زيت السمسم في الطهى، و بشكل شائع في المطبخ الآسيوي، مثل الأطباق الصينية واليابانية والجنوب شرق آسيوية ، وكذلك في مطابخ الشرق الأوسط.
وكما تم استخدام زيت السمسم في التدليك، وذلك بسبب آثاره المفيدة على الجسم والجلد.
ولكن يحذر استخدامه مع تناول أدوية مضادة للتخثر، لذلك يجب قبل تناوله التحدث مع الطبيب قبل إضافة زيت السمسم إلى النظام الغذائي، لتجنب المضاعفات الصحية.


*المصدر، اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
فوائد زيت السمسم منها الوقاية من السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: