منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الشخير بـ ٧ أطعمة تتقلله وتمنعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: علاج الشخير بـ ٧ أطعمة تتقلله وتمنعه   الثلاثاء يناير 02, 2018 11:05 am

*علاج الشخير بـ ٧ أطعمة تتقلله وتمنعه*

ان كنت تعاني من الشخير وتبحث عن طرق علاج الشخير الطبيعية يمكنك ذلك بطرق طبيعية .
– الشخير هو دائما مشكلة التي ينبغي التعامل معها في أقرب وقت ممكن.أساساً، تشير الحالة إلى أن لديك مشكلة في التنفس أثناء النوم والتي يمكن أن تكون خطيرة إذا لم تُعالج.لحسن الحظ، بعض حالات الشخير يمكن حلها سريعاً من خلال بعض التغييرات في النظام الغذائي. حل مشكلة الشخير أمر لابد منه.و نذكر هنا بعض المواد الغذائية والتي ينبغي على كل من يعاني الشخيرأن يضيفها إلى إستهلاكه اليومي من الطعام.
*العسل*
له تأثيرات مضادة للإلتهابات والتي تساعد مباشرة في التورمات على طول القصبة الهوائية. وهو أيضا مضاد حيوي طبيعي معروف بقدرته على تسهيل شفاء الجروح الخارجية. في الواع ، كان يُستخدم العسل في الماضي في ربط الجروح وتسريع عملية الشفاء. و مع ذلك، التأثيرالمضاد للإلتهابات للعسل هو المهم بالنسبة للشخير.كيفية تناوله مذاق العسل جيد لذلك لا تحتاج لتحسينه بمكونات أخرى لجعله أكثر إستساغة.تمتع بملعقة قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة لتحقيق أقصى إستفادة من خصائصه المضادة للإلتهاب.يمكنك أيضا إستخدامه كمُحلّي طبيعي للمنتجات الأخرى المضادة للإلتهاب التي تؤخذ في هيئة سائل. حاول أن تتأكد أنك تأخذ عسل نقي وليس مخفف.طريقة جيدة للتأكد أنك تحصل على العسل الحقيقي هو عن طريق وضع العسل في الثلاجة طوال الليل.إذا لم يتجمد، إذاً هو عسل نقي. العسل الأخضر هو الأفضل دائماً ،ولكن من الصعب الحصول عليه لذا تعوّد على النوع الذهبي.
*الكركم*
ينظر إليه حالياً عل أنه غذاء للقوة ،الكركم بالتأكيد لديه خصائص تجعل منه مكمّل غذائي ممتاز لك في يومك.هؤلاء الذين يعانون من الشخير سيجدون أنه مفيد مثله مثل العسل في تقليل علامات الإلتهابات التي يمكن أن تمنع مرور الهواء.كيفية تناولهمن الأفضل أن تأخذ الكركم في شكل شاي للحصول على أقصى إستفادة ممكنة.تبدأ بغلي الماء وإضافته إلى الكركم الخارج من الأرض. إسترخي على الأرض و إستمتع بالشاي.الشايالشاي بحد ذاته يعمل كعلاج ممتاز لمكافحة الشخير. لا يهم نوع الشاي الذي تشربه طالما أنه لا يحتوي على الكثير من الكافيين.
*الشاي العادي*
سيكون مثالياً مع القليل من العسل بداخله لإضافة الطعم الجيد.كيفية تناولهإشرب الشاي قبل أن تذهب إلى النوم للحصول على أى إستفادة منه.ولأن الشاي به كمية قليلة من الكافيين،فإنك لن تعاني الأرق. إستخدم العسل كتحلية لتعزيز علاج الشخير.حاول أن تتجنب الليمون. على الرغم من أنه لن يزيد من سوء الشخير لديك ،فإنه أيضا لا يساعد.ويجب عليك تجنب السكر وغيرها من المحليات، إختار الشاي المصنوع من أوراق الشاي الطازجة بدلا من تلك التي تأتي معبأة في المتاجر.و لكن إذا لم يتواجد الطازج ، فلا بأس من إستخدام الأخر.
*الزنجبيل*
يستخدم شاي الزنجبيل دائما لتهدئة الحلق و تخفيف الألم به. له خصائص مضادة للإلتهاب و كذلك مضادة للبكتيريا، مما يجعله مثاليا لأعراض الشخير. سنلاحظ أن الكركم، عشب له جذور بنفس الصفات، هوأيضا علاج طبيعي آخر للشخير.من بين الأثنين، من الأسهل لك أن تجد الزنجبيل الطازج في معظم المتاجر. علميا، الكركم و الزنجبيل يشبهان بعضهما البعض في التأثير، فإذا لم تجد أحدهما،يمكنك أن تختار الأخر في علاج الشخير.كيفية تناول شاي الزنجبيل يسمى عادةً سالابات في دول جنوب شرق آسيا يتم من خلال غليان عرق واحد من الزنجبيل في الماء. كمية المياه تعتمد على تفضيلاتك الشخصية – فقط لتأخذ في الاعتبار أن طعم الزنجبيل يمكن أن يكون قوي جداً.لجعل الشاي حلو المذا، يمكنك إضافة بعض العسل إلى الشاي.إشرب هذا قبل الذهاب للنوم و رخّي عضلاتك ولتكون ليلتك خالية من الشخير.
*لبن الصويا*
بدلا من اللبن البقري إذا كنت تحب أن تشرب اللبن البقري خلال النهار أو قبل النوم، قد ترغب في شرب لبن الصويا بدلا منه. على الرغم من أن لبن الصويا لا يمنع الشخير من تلقاء نفسه، فإنه يعمل كبديل للبن البقري و المعروف أنه يسبب الشخير.و بالتالي فشرب لبن الصويا قد يساعد في تخفيف الشخيرفقط إذا كنت تتناول اللبن البقري في غذائك اليومي،أما إذا لم يكن لديك لبن بقري في غذائك اليومي،فلا داعي للتحويل للبن الصويا كعلاج للشخير.كيفية تناوله
إن حليب الصويا يستخدم إلى حد ما لعلاج أعراض الشخير. فقط إشرب كوب كل ليلة قبل الذهاب الى النوم.و لتضع في إعتبارك أن لبن الصويا له العديد من الفوائد الصحية،لذلك حتى إذا كنت لا تعاني من الشخير الناتج عن اللبن البقري، فإنه لا يزال من الجيد أن تضمه لغذائك اليومي.
*الأسماك*
بدلاً من اللحوم الحمراءمثل لبن الصويا ، الأسماك لا تسهم بنسبة كبيرة في الوقاية من الشخير.إنها تحتوي على أحماض دهنية و التي تساعد في علاج الشخير، ولكن ذلك في حالة ما إذا إستُخدمت كبديل للحوم الحمراء، وذلك لأن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يسبب الشخير. وباستبدال اللحوم بالأسماك، ستجد نفسك تحصل على بروتين صحي من دون مشكلة الشخير.كيفية تناوله حاول أن تأكل المزيد من الأسماك في نظامك الغذائي،ليس من الضروري أن تأكل الأسماك بل الذهاب إلى النوم.فقط تأكد من تقليل تناول اللحوم الحمراء.
*زيت الزيتون*
يعتبر زيت الزيتون أيضاً من المواد التي تساعد على الإسترخاء والتي تمنع الحلق من الإهتزاز أثناء النوم. وهو أيضاً يقدّم العديد من الفوائد لنا، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.كيفية تناوله عادة ، يضاف زيت الزيتون بكميات صغيرة في إعداد طعامك الخاص.ولكن لأعراض الشخير، من الأفضل تناول زيت الزيتون مباشرة قبل الذهاب إلى النوم.سوف تفي رشفتين أو ثلاثة بالغرض المطلوب و لكن إذا كنت تعاني من المذا،فيمكنك خلطه بالعسل. يمكنك أيضاً تخفيفه بالماء لجعله أكثر إستساغة.الخلاصةالشخير شئ يمكن معالجته بسهولة، بمنع أي مشاكل صحية عميقة من الممكن أن تسبب الشخير. إذا كنت تعتقد أن الشخير سببه شئ آخر غير نظامك الغذذائي، فمن المهم معالجة هذا السبب .على سبيل المثال،قد تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان الخاص بك أو أن تفقد بعض الوزن حتى يتحسن التنفس.

*المصدر، صحة، الاماراتية للاخبار العاجلة
*د. عبدالباسط غ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
علاج الشخير بـ ٧ أطعمة تتقلله وتمنعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: