منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات   الأربعاء أكتوبر 04, 2017 9:39 pm

 مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات *



اعتاد بعض الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية على تناول الماء بعد التمارين لتعويض السوائل المفقودة من الجسم، لكن هناك مشروبات أخرى يمكن تناولها بدلا من الماء، ولها فوائد عديدة للعظام، وهى كما أشار إليها تقرير موقع الأمريكى "healthline":

حليب الشوكولاتة :

يعتبر مشروب حليب الشوكولاتة غنى بالكربوهيدرات، الأمر الذى يجعله مفيدا لتجدد العضلات عن طريق استبدال الجليكوجين المفقود أثناء التمرين، وتزواج الكربوهيدرات مع البروتين بحليب الشوكولاتة يجعل مفيد لانتعاش العضلات.

فقدان الكثير من الشوارد من خلال التعرق أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض، مثل التعب وتشنجات العضلات، والارتباك العقلى.

ووجدت الدراسات أن حليب الشوكولاتة مفيدا جداً، لاسيما لراكبى الدراجات، والرياضيين. وأظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن حليب الشوكولاتة يحسن أداء راكبي الدراجات على نحو أكثر فعالية من مشروب الكربوهيدرات.

ماء جوز الهند :

يحتوى ماء جوز الهند، على مستوى عال من المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، لذلك تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية مفيد جدا، ومياه جوز الهند يحتوى على مستويات عالية من البوتاسيوم والماغنيسيوم.

في عام 2012 وجدت دراسة أن تناول مياه جوز الهند مفيد للانتعاش بعد تمارين ولكن النتائج أشارت أيضا إلى أن شرب جوز الهند ومياه جوز الهند يمكن أن يسبب الانتفاخ واضطراب المعدة بالمقارنة مع المشروبات الرياضية. لذلك قد ترغب فى تجنب تناول ماء جوز الهند.

الشاي الأسود والأخضر :

يعتبر الشاى الأخضر والأسود من المشروبات المفيدة تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، حيث يؤدى إلى الاسترخاء تحتوى على مواد فعالة فى أكسدة الدهون أثناء التمارين الرياضية والانتعاش، ويحتوى الشاى على مواد مضادة للأكسدة المساعدة فى تقليل وجع العضلات واستعادة قوة العضلات بشكل أسرع.

مشروب الشعير :

وأشار التقرير إلى أن مشروب الشعير الخالى من الكحول من المشروبات الرياضية المفيدة، كما أكدت العديد من الدراسات أن تناول الشعير بعد ممارسة التمارين الرياضية ليس له آثار سلبية.

وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون الشعير باعتدال أكثر نشاطاً، كما تحد من التهاب ما بعد السباق وأمراض الجهاز التنفسى العلوى.


*المصدر اليوم السابع صحة.
*الدكتور عبدالباسط الغرابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: