منتديات خلفة

أهلا وسهل بكم في منتدانا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الكركم (الهرد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور عبدالباسط الغرابي
Admin
avatar

المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوائد الكركم (الهرد)    الإثنين سبتمبر 25, 2017 9:12 pm

فوائد تناول ماء الكركم (الهرد) في الصباح علي معدة فارغة *
-------

فوائد تناول ماء الكركم في الصباح علي معدة فارغةفوائد تناول ماء الكركم في الصباح علي معدة فارغة

الكركم من التوابل الهندية المعروفة بأنه يتم إستخدامها في الأطعمة للحصول علي نكهة لذيذة وبالإضافة إلي إستخدامه في الوصفات يمكنك تناول ماء الكركم الدافئ في الصباح علي معدة فارغة للإستخدامه من فوائده الطبية لأن له العديد من الخصائص الطبية التي تعزز من الشفاء . عندما تبدأ يومك بكوب من ماء الكركم الدافئ فأنت تحدد مسار يومك ويجب أن تدرجه في روتينك الصباحي من خلال عمل زجاجة من ماء الكركم الملون فأنت تحتاجها لكي تبدأ يومك .وجدت الأبحاث أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تساعد مد الجسم بالفوائد الصحية فهي من المواد المضادة للأكسدة التي تحسن الهضم وتحمي من زيادة نسبة الكوليسترول الضار، الحماية من السرطان، وإليك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تدرج ماء الكركم الدافئ في الصباح .وصفة ماء الكركم الدافئ :8 أوقية ماء .1/2 معلقة صغيرة مسحوق كركم .
1 معلقة صغيرة عسل ( إختياري ) .تسخين الماء حتي يصل إلي درجة الغليان ثم رفعه من علي درجة الحرارة وبعد ذلك وضع الكركم في الماء حتي يتم نقعه والتقليب ببطء في الماء الدافئ حتي يتم مزج المكونات معاً وبعد ذلك يمكنك إضافة العسل إذا رغبت .هذه الوصفة لمياه الكركم وسيلة رائعة لكي تبدأ يومك بدفعة صحية . يمكنك أيضاً إضافة الكركم إلى الروتين الخاص بك في طهي الطعام أو حتي خلط الكركم مع الحليب للحصول علي قناع للوجه بغض النظر عن طريقة إستخدام الكركم فهو عنصر مفيد خصوصاً عند الحصول علي ماء الكركم الدافئ وذلك لتقليل خطر الإصابة بأي مشكلة صحية ويضمن لك ان تبقي بصحة جيدة وأكثر نشاطاً علي مدار اليوم .إليك قائمة بفوائد ماء الكركم الدافئ في الصباح :1.مضاد للإلتهابات :السبب الرئيسي وراء تناول ماء الكركم في الصباح هو أنه مضاد جيد للإلتهابات . بسبب أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تمتلك خصائص مضادة للإلتهابات قوية والتي تمنع نشاط العامل النووي كاب بي وهو البروتين الأساسي المسئول عن تنظيم العملية الإلتهابية .مثل العوامل المضادة للإلتهابات التقلدية، فإن يمنع نشاط الإنزيمات الإلتهابية بالإضافة إلي ذلك فهو يمنع نشاط المواد الكيميائية الإلتهابية والبروتينات مثل تنف ألفا، إنترلوكين ،، إلخ . ومن أهم مميزات تناول ماء الكركم بإعتباره مادة مضادة للإلتهابات ولا يمتلك أي أثار جانبية علي المعدة .
2.مسكن طبيعي :مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل كمسكن طبيعي للألم الناتج عن المواد الكيميائية مثل البروستاجلاندين والأنترليوكين التي تساعد في الحد من الألم . وقد وجدت الدراسات أن العقارات التي تحتوي علي الكركمين تستخدم في تخفيف الألم بعد الجراحة والحروق والإصابات وتخفيف الألم المرتبط بالأعصاب .
3. يحمي العظام :تظهر الأبحاث أن مادة الكركمين تفوق الكثير من الأدوية المضادة للإلتهاب المفاصل التقليدي ويمكنك إستخدامها في تقليل ألام العظام الناتج عن الهشاشة . كما أن الكركمين يحمي الأنسجة العظمية ويمنع فقدان العظام
.4.يساعد في الشفاء من كسور العظام :عندما تتناول ماء الكركم الدافئ في الصباح تساعدك تسريع الشفاء من كسور العظام . لأن الكركم يساعد في السيطرة علي الإلتهابات والحد من الألم . والمزيد من الكركم يساعد في حماية الأنسجة العظمية والمساعدة في إعادة بناء العظام من جديد . 5. علاج إضطرابات العضلات :تشير الأبحاث أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تساعد في تخفيف مختلف الإضطرابات العضلية مثل هشاشة العظام وإضطراب العضلة الحلقية . كما أنه يساعد في تخفيف الألم ومنع فقدان كتلة العضلات وتحسين دفاعات المضادات للأكسدة .
6. تخفيف الإكتئاب :إذا كنت تعاني من الإكتئاب يمكنك الإنتظام علي تناول ماء الكركم الدافئ في الصباح لكي تساعدك في تخفيف علاج علاج الإكتئاب لأنه يساعد في تهدئة الأعصاب ومضادات الأكسدة تحمي الأعصاب من التلف .7. تعزيز الذاكرة :من أهم فوائد إستخدام ماء الكركم الدافئ أن الكركمين يساعد في تحسين وظائف الذاكرة والوظائف الإدراكية، لأنها عندما تعاني من الضعف ينتج عنها تلف الدماغ وأمراض الأعصاب أو إنخفاض أداء الدماغ .8.مضاد للأكسدة قوي :توجد مادة الكوركومينوديس الموجودة في الكركم والتي تعمل كمضاد للأكسدة قوي ويعمل نشاط المادة المضادة للأكسدة مماثل لفيتامين ج وفيتامين هـ كمضادات للأكسدة. حيث يحد من الإجهاد التأكسدي أو عدم التوازن بين الانواع المضادة للأكسدة في الجسم . العمل علي رفع مستوي الإنزيمات المضادة للأكسدة ومنع ضرر الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي وبالتالي تخفيف الإجهاد التأكسدي .9. يحمي الحمض النووي من التلف :تقوم مادة الكروكومين في الكركم تحمي الحمض النووي للخلايا من التلف ومع ذلك، يلعب الكركمين دور مزدوج في تلف الحمض النووي . في حالة الخلايا السرطانية يؤدي الكركمين إلي تلف الحمض النووي ويحسن من عمل الخلايا كعلاج كيميائي .
10. التخلص من السموم في الجسم :من أهم فوائد تناول ماء الكركم الدافئ في التخلص من إزالة السموم في الجسم وعلاج التسمم الناتج عن وجود المعادن الثقيلة بحكم أنه من مضادات الأكسدة لأن لديه قدرة علي ربط المعادن وإزالتها من الجسم ..
11.علاج فقر الدم :يعمل ماء الكركم الدافئ في الصباح في علاج فقر الدم بسبب أن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من المواد المؤكسدة في فقر الدم . بالإضافة إلي ذلك، فإن الكركمين له تأثير وقائي علي خلايا الدم الحمراء . ومن المتوقع أن نقص الحديد ينتج عنه فقر الدم لكن الكركم مصدر غني بالحديد .12. علاج السعال والبرد :واحد من فوائد الكركم التقليدية أنه يساعد في علاج البرد والإنفلونزا خصوصاً عند تناول ماء الكركم الدافئ أو حتي بمجرد إستنشاق بخار ماء الكركم الدافئ يساعدك في تخفيف إحتقان الأنف .
13.حماية الكبد :لا تقتصر فوائد ماء الكركم الدافئ في الصباح علي المواد المضادة للإلتهابات . لأنه يساعد في حماية الكبد من السموم بسبب المعادن الثقيلة والمخدرات والمركبات السامة .
14. فقدان الوزن :عندما تتبع نظام حمية غذائية يمكنك الإعتماد علي تناول ماء الكركم الدافئ لأنها تساعد في مقاومة السمنة . ويمنع تراكم الدهون بالإضافة إلي أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي . يسرع الكركمين من نتائج النظام الغذائي خصوصاً عند إتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية .15. تقليل مستويات الكوليسترول الضار :وجود نسبة عالية من مادة الكركمين في ماء الكركم الدافئ يساعدك في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم لمدة 12 إسبوع وقد تم العثور علي مادة الكركمين بإعتبارها المكون الرئيسي في الكركم والذي يحد من الإلتهابات والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي .
16. تقليل ضغط الدم :تبين بحوث الكركمين ومشتاقاته يساعد في تحقيق إسترخاء الأوعية الدموية مما يقلل من مقاومة تدفق الدم وبالتالي تقليل ضغط الدم .
17. يزيد من سرعة التعافي بعد العمليات :تمتلك ماء الكركم الدافئ في الصباح العديد من الخصائص التي تزيد من إستعادة الصحة والإنتعاش بسرعة بعد الجراحة . لأن الكركم له خصائص مضادة للميكروبات وتعزز الجهاز المناعي وبالتالي الحماية من الإلتهابات . بالإضافة إلي أن له خصائص إلتئام الجروح التي تساعد في الشفاء السريع من الندبات . يقاوم ماء الكركم الدافئ الشعور بالتعب بعد اجراء العمليات الجراحية .
18. يحسن الهضم ومشاكل المعدة :تم العثور علي عمل مادة الكركمين المضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز الهضمي من الإلتهابات البكترية . بالإضافة إلي أن تناول ماء الكركم الدافئ في الصباح يخفف من الإنتفاخ ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي الصباحية .
19.علاج حموضة المعدة :يمكنك الحصول علي فوائد متعددة لماء الكركم الدافئ في الصباح ومنها علاج حموضة المعدة بطرق متعددة . فهو يحسن الهضم ويمارس تأثير مضاد للجراثيم ومنع العدوي حيث يمكن تشكيل القرحة وبلسم مضاد للإلتهاب وبالتالي يمنع إرتداء الحمض . ويفضل تناوله علي معدة فارغة حتي يحقق لك فوائده الصحية في علاج حموضة المعدة . 20. تقليل أعراض القولون العصبي :تساعد ماء الكركم الدافء في الصباح علي تهدئة ألام البطن وتحسين حركة الأمعاء في القولون العصبي . وخصائص مضادة للإلتهابات تخفف من إلتهاب الأمعاء .
21.علاج الغدة الدرقية :يرتبط إستخدام الكركم في النظام الغذائي مع إنخفاض مشاكل الغدة الدرقية. الكركمين مفيد للحد من إلتهاب الغدة الدرقية . يحد الكركم من الإجهاد التأكسدي الذي يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية .
22. يقلل من حدوث النوبات القلبية :يساعدك ماء الكركم الدافئ في الحد من تأثير النوبات القلبية لأنه يقلل من تأثير الجذور الحرة علي الضرر القلبي . الكركمين فعال في نقص تروية عضلة القلب، إحتشاء عضلة القلب، عدم إنتظام ضربات القلب ..23.يقلل من أعراض الدورة الشهرية :يعمل ماء الكركم الدافئ كمادة مضادة للإلتهابات يساعد في تقليل الألم والإضطرابات الذي يحدث بسبب المواد الكيميائية في الدماغ وبالتالي تخفيف من تغيرات المزاج والإكتئاب .
24.منع تقدم أعراض سن اليأس :يعمل الكركم فيتوستروجين وهو مصدر نباتي لهرمون الأستروجين الأنثوي . بالإضافة إلي أن الكركم مسكن للألم، مضاد للإكتئاب، مضاد للأكسدة التي تعمل علي تخفيف أعراض سن اليأس . 25.علاج بطانة الرحم :بطانة الرحم هي حالة تصيب بطانة الرحم وتبين البحوث أن الكركمين عامل مضاد للإندرمتروتيك وينظم الهرمونات والإنزيمات من أجل منع نمو بطانة الرحم .26. علاج الاورام الليفية الرحمية :يتم تحديد الكركمين كعلاج بديل للأورام الليفية الرحمية من خلال قدرته علي منع تكاثر الخلايا الليفية في الرحم .
27. علاج الإلتهابات البولية :وجد الباحثون أن مادة الكركمين تساعد في الحد من منع نمو إلتهابات المسالك البولية . وقد أثبتت ان الكركمين يمكن ان يزيد من حساسية هذه الميكروبات المضادة للحيوية . .
28.يحمي الكلي من الإضطرابات :لأن ماء الكركم الدافئ تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، يجعلها عنصر جيد في حماية الكلي من ضرر الجذور الحرة والأمراض مثل أعتلال الكلي السكري، الفشل الكلوي المزمن، سمية الكلي .
29. الحد من شيخوخة الجلد :يحمي الكركم الجلد من التجاعيد والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس الضارة لأنه يحتوي علي مضادة الأكسدة التي تحافظ علي شباب البشرة .
30.علاج الإكزيما :يساعد الكركمين في الحد من إلتهابات الجلد والمشاكل المختلفة سواء من خلال التطبيق الموضعي أو تناول ماء الكركم الدافئ في الصباح .
31. مضاد للميكروبات :
من الإستخدامات التقليدية للكركم أنه مطهر للجروح . يمنع الكركمين نمو البكتريا والفيروسات والفطريات . يحافظ الكركمين علي حماية الجسم من الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا وفيروس نقص المناعة الذاتية .32. قتل الخلايا السرطانية :يمتلك الكركمين خصائص مضادة للخلايا السرطانية التي تنمو ويمنع تكاثرها وبالتالي يحدث موت للخلايا السرطانية . لأن الكركمين مادة تقتل الخلايا السرطانية .

* الاماراتية للاخبار العاجلة، صحة

*د؛ عبدالباسط الغرابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asg1.yoo7.com
 
فوائد الكركم (الهرد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خلفة :: الفئة الأولى :: منتدى علم الحياة-
انتقل الى: